Monday, February 11, 2013

MENGGAULI ISTRI SAAT ISTIHADLAH


assalmualaikum wr wb
 mo belajar dulu ach
seandainya perempuan waktu Istihadloh boleh gak dijimak ama suaminya?
gimana hukumnya?


JAWABAN
Ibnu Hasyim Alwi 
Boleh scara mutlak menggauli istri dalam kondisi sedang istihadhah dalam masa yang ia dihukumi keadaan suci dan yang demikian tidaklah makruh meskipun darahnya sedang mengalir.
Mughni al-Muhtaaj I/112.

JAWABAN ke 2
Kakek Jhosy
Wa'alaikum salam wr wb......saya lengkapi ta'birnya aja dech?

Diperboleh menggauli istri dalam kondisi sedang istihadhah dalam masa yang ia dihukumi keadaan suci dan yang demikian tidaklah makruh meskipun darahnya sedang mengalir.
Itu menerut Madzhab kita As-syafi'iyyah yang disebutkan dalam kita Al-Majmu'?Dikarnakan Istihadloh itu suci Dalam shalat dan puasa dan baca alqur'an dan I'tikaf dll.

Referensi
مغني المحتاج - محمد بن أحمد الشربيني - ج ١ - الصفحة ١١٢
ويجوز وطئ المستحاضة في الزمن المحكوم عليه بأنه طهر، ولا كراهة في ذلك وإن كان الدم جاريا

Referensi
المجموع الجزء٢ الصفحة ٥٤٢
فرع) يجوز وطئ المستحاضة في الزمن المحكوم بانه طهر ولا كراهة في ذلك وإن كان الدم هذا مذهبنا ومذهب جمهور العلماء وقد سيقت المسألة بدلائلها في أول الباب ولها قراءة القرآن وإذا توضأت استباحت مس المصحف وحمله وسجود التلاوة والشكر وعليها الصلاة والصوم وغيرهما من العبادات التى علي الطاهر ولا خلاف في شئ من هذا عندنا قال اصحابنا وجامع القول في المستحاضة انه لا يثبت لها شئ من أحكام الحيض بلا خلاف 

Referensi
المجموع الجزء٢ الصفحة ١٠٥
(فرع) يجوز عندنا وطئ المستحاضة في الزمن المحكوم بأنه طهر وان كان الدم جاريا وهذا لا خلاف فيه عندنا قال القاضي أبو الطيب وابن الصباغ والعبد رى وهو قول أكثر العلماء ونقله ابن المنذر في الاشراف عن ابن عباس وابن المسيب والحسن وعطاء وسعيد بن جبير وقتادة وحماد بن أبي سليمان وبكر بن عبد الله المزني والاوزاعي ومالك والثوري واسحق وأبى ثور قال ابن المنذر وبه أقول وحكى عن عائشة والنخعي والحكم وابن سيرين منع ذلك وذكر البيهقى وغيره ان نقل المنع عن عائشة ليس بصحيح عنها بل هو قول الشعبى أدرجه بعض الرواة في حديثها وقال احمد لا يجوز الوطئ الا أن يخاف زوجها العنت واحتج للمانعين بأن دمها يجرى فأشبهت الحائض واحتج أصحابنا بما احتج به الشافعي في الام وهو قول الله تعالى (فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن فإذا تطهرن فأتوهن) وهذه قد تطهرت من الحيض واحتجوا أيضا بما رواه عكرمة عن حمنة بنت جحش رضى الله عنها أنها كانت مستحاضة وكان زوجها يجامعها رواه أبو داود وغيره بهذا اللفظ باسناد حسن وفى صحيح البخاري قال قال ابن عباس المستحاضة يأتيها زوجها إذا صلت الصلاة أعظم ولأن المستحاضة كالطاهر في الصلاة والصوم والاعتكاف والقراءة وغيرها 

Wallohu a'lam bis hsawab

Link asal
http://www.facebook.com/groups/382134218524606/permalink/433404516730909/?comment_id=433420636729297&notif_t=like

No comments:

Post a Comment